U3F1ZWV6ZTIxMTA0ODE3Njg2NjAxX0ZyZWUxMzMxNDc0Mzk0ODM1MQ==

مصير الحظر وامتحانات الجامعة وعودة الأنشطة.. قرارات مرتقبة اليوم

مصير الحظر وامتحانات الجامعه وعوده الانشطه...قرارات مرتقبه اليوم.

قالت مصادر رسمية، لمصراوي، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، ستجتمع بعد قليل بشكل طارئ لتحسم قرارات الإجراءات الاحترازية المنتظر تطبيقها أول شهر يوليو عقب انتهاء الإجراءات الحالية

ورجحت المصادر أن توافق اللجنة على عدة إجراءات تساهم في عودة الحياة وعجلة الاقتصاد لطبيعتها، مع رفع حظر التجوال كاملا بداية من مطلع يوليو المقبل. وقالت إن القرارات النهائية ستعلن غدا الأربعاء بعد اجتماع الحكومة.


وتناقش اللجنة التي يترأسها رئيس الوزراء وتضم في عضويتها عدد من الوزراء ومستشار رئيس الجمهورية، القرارات الجديدة بناء علي الوضع الوبائي على الأرض، وتقرير وزارة الصحة والسكان عن الإصابات اليومية والمتوقعة.

وأوضحت المصادر أن اللجنة ستحسم مصير حظر التجول وتتجه إلى إلغائه بشكل كامل، كما تحسم اللجنة ضوابط عودة الطيران الخارجي والسياحة الخارجية والداخلية، بالإضافة إلي إعلان القواعد النهائية لعودة النشاط الرياضي بشكل كامل والأنشطة بمراكز الشباب.


وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ستعطي توصية خاصة بامتحانات السنة النهائية للجامعات حتى يتسنى لوزير التعليم العالي عرضها علي المجلس الأعلى للجامعات خلال الاجتماع المزمع عقده اليوم.

وأكدت المصادر أن الحكومة ستعلن القرارات الجديدة غدا الأربعاء عقب اجتماع مجلس الوزراء هذا ومن المقرر ان اجتمع المجلس الاعلى للجامعات اليوم لتحديد مصير امتحانات السنه النهائيه في الجامعات وكان مقررا عقده هذا الاجتماع السبت الماضي لكن تم تاجيله الى اليوم الثلاثاء .
وقالت مصادر بالمجلس لمصراوي ان هناك 4 سيناريوهات سيتم مناقشتها اليوم الثلاثاء


وقالت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات، إن هناك 4 سيناريوهات سيتم مناقشتها اليوم الثلاثاء، بخصوص امتحانات السنة النهائية في الجامعات؛ في الاجتماع الذي سيعقده المجلس وكان مقررًا له السبت الماضي وتم تأجيله إلى اليوم الثلاثاء.

وأوضحت المصادر، أن أول السيناريوهات هو تأجيل الامتحانات إلى منتصف يوليو؛ لمزيد من التقييم لتجربة امتحانات الثانوية العامة، والتي تعقد الآن على مدار شهر متواصل، والذي يرجح هذا الإجراء هو عدم إعلان الجامعات جدوال الامتحانات حتى الآن.
وأشارت المصادر إلى أن ثاني السيناريوهات هو ترك الحرية لكل جامعة لإجراء الامتحانات بالطريقة التي تجدها مناسبة، واستدلت المصادر على ذلك بإجراء بعض الجامعات الامتحانات وفقًا لما تراه كل جامعة، ودللت على ذلك بأن بعض الجامعات بدأ في إجراء امتحانات الدراسات العليا وامتحانات العملي لبعض الكليات.
الكود: 2000
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة